معرف الأخبار : 20504

وزير العلوم الايراني يؤكد على تبادل الخبرات العملية مع الدول الاخرى

وزير العلوم الايراني يؤكد على تبادل الخبرات العملية مع الدول الاخرى

أكد وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا الايراني منصور غلامي ضرورة التحرك نحو تبادل الخبرات العلمية والدورات التعليمية والاساتذة والطلبة الجامعيين مع الدول الاخرى، وكذلك تعزيز الحضور في المحافل العلمية الدولية.

جاء ذلك خلال اول اجتماع للمجلس التنسيقي للمنظمات والمحافل الدولية بحضور الوزير غلامي ومساعديه ومسؤول التعاون العلمي الدولي في وزارة الخارجية ورؤساء شبكات جامعة العالم الاسلامي الافتراضية وشبكة العالم الاسلامي للنانوتكنولوجيا وشبكات العالم الاسلامي لواحات العلم والتكنولوجيا، للبحث حول التعاون العلمي مع المنظمات والمحافل الدولية.  

واشار وزير العلوم خلال الاجتماع الى اهمية الجامعات الافتراضية اليوم اكثر من اي وقت مضى وقال، انه وفي ظل ظروف تفشي فيروس كورونا دخلت غالبية الجامعات الى اجواء التعليم الافتراضي حيث ينبغي الاستفادة من هذه الامكانية المتاحة في الجامعات بافضل صورة ممكنة والعمل على تقويتها.  

واضاف، ان تركيز هذا المجلس يجب ان يكون على التشارك في الخبرات والدورات العلمية وتبادل الاساتذة والطلبة الجامعيين مع الدول الاخرى، وفي ضوء ظروف الحظر الظالم ضد ايران فان مشاركتنا في المحافل الدولية مهمة من حيث السياسة الدولية فضلا عن الدبلوماسية العلمية.

واكد على المسيرة النامية لمشاركة البلاد في المحافل الدولية وقال، ان الدولة والحكومة توليان اهمية فائقة للانشطة الدولية كما ان سماحة قائد الثورة الاسلامية اكد مرارا على المكانة العلمية للبلاد في العالم


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا