معرف الأخبار : 22771

الرئيس روحاني: تقديم الرزم المعيشية سيستمر حتى نهاية العام

الرئيس روحاني: تقديم الرزم المعيشية سيستمر حتى نهاية العام

اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني تقديم الرزم المعيشية في ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بانها من مسؤوليات الحكومة، مؤكدا بان الحكومة ستستمر في نشاطها في هذا المجال حتى نهاية العام (العام الايراني ينتهي في 20 اذار/مارس 2021).

وقال الرئيس روحاني اليوم السبت خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، ان احدى مسؤوليات الحكومة هي التزام البروتوكولات الصحية والتي التزمت بها لغاية الان، ومنها تقليل ساعات فترة الدوام للدوائر الرسمية وتعطيل المطاعم الخاصة فيها (للوقاية من تفشي فيروس كورونا).  

واعتبر تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين بانها تمثل المسؤولية الثانية للحكومة واضاف، نشكر الباري تعالى بان تقديم الخدمات الضرورية خلال الاشهر الثلاثة والنصف الاخيرة لم يتوقف ولم يكن هنالك اي قطع للكهرباء والماء والغاز حتى ليوم واحد.

واشار الى استمرار تدشين السدود ومحطات الطاقة في البلاد واضاف، ان المسؤولية الثالثة للحكومة هي توفير السلع الضرورية وقد قامت بهذا الامر وستستمر فيه حتى نهاية العام.

واوضح بان المسؤولية الرابعة للحكومة هي توفير الرزم المعيشية واضاف، ان انشطة الدعم الحكومية ستستمر حتى نهاية العام وتكافح فيروس كورونا متى ما ظل متفشيا.

وفي حديثه اشار الرئيس روحاني الى التقدم العلمي الحاصل في البلاد ومن ضمنه التقدم في مجال الطب حيث ياتي الكثيرون الى البلاد لغرض المعالجة وتتم عمليات زراعة الاعضاء في البلاد بافضل صورة ممكنة، واوضح بان هنالك الف جهاز مفراس (سي تي سكن) في المستشفيات والمراكز الطبية في البلاد ويتم اعداد 40 جهازا اخر ايضا، لافتا الى ان هنالك في الوقت الحاضر دواءان مؤثران يستخدمان في البلاد لمعالجة مرض كورونا.

واكد الرئيس روحاني ضرورة الالتفات الى مسالة ان فيروس كورونا سيبقى فترة طويلة ولا ينبغي التصور بانه سيزول من المجتمع بصورة كاملة ولا يمكن تصور نهاية له حتى الوصول الى لقاح مضاد له، مؤكدا ضرورة الاستمرار في التزام التوصيات الصحية بدقة حتى نهاية العام على الاقل.

واكد عدم وجود نقص في المستلزمات الطبية والصحية واوضح بان المستودعات مليئة بها، لافتا الى قرار اتخذ خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا اليوم وهو اقامة مراسم صلاة الجمعة بدءا من نحو اسبوعين في جميع المناطق ذات الحالة الصفراء فضلا عن البيضاء المسموح بها سابقا، في مختلف انحاء البلاد في ظل الالتزام بالتوصيات الصحية ومنها التباعد الاجتماعي.  

وصرح الرئيس روحاني بان دور السينما وصالات العروض الموسيقية يمكنها معاودة انشطتها بعد نحو اسبوعين شريطة ان يكون الحضور بنسبة 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية والتزام التوصيات الصحية اللازمة.


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا