معرف الأخبار : 23656

الحرس الثوري يختبر بنجاح منظومة صاروخية بحرية

الحرس الثوري يختبر بنجاح منظومة صاروخية بحرية

اعلن قائد الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية العميد رضا شبان عن اجراء اختبار ناجح لمنظومة صاروخية بحرية.

وفي حوار اجرته معه وكالة انباء "فارس" وفي الرد على سوال حول الصور المنشورة اخيرا للنسخة البحرية لمنظومة "3 خرداد" الصاروخية قال العميد شبان، ان تصميم منظومة صاروخية تنصب على قطعة بحرية قادرة على الاطلاق حين الحركة بحاجة الى تكنولوجيا معقدة جدا لكننا ولله الحمد تمكنا بهمم اعزائنا في الحرس الثوري من الوصول الى هذه التكنولوجيا حيث اجرت اختبارا ناجحا باصابة الهدف المطلوب.

واضاف، لقد تمكنا اليوم حتى من العبور من هذه المرحلة وان تكون هنالك امور اخرى في هذه المنظومة سيتم ازاحة الستار عنها تدريجيا.

واكد العميد شبان بان  تطوير المنظومات ومنها "3 خرداد" الصاروخية يجري باستمرار وفقا للمتطلبات والحاجات المستحدثة وقال، ان النسخة التي نتسلمها اليوم من المنظومة الصاروخية "3 خرداد" تختلف عملانيا الى حد كبير عن النسخة الاولى لهذه المنظومة في ضوء المعرفة الصحيحة للتهديدات وتلبية الحاجات وهو الامر الذي ساعدنا في الوصول الى مستوى جيد جدا ومقبول في مجال انتاج المعدات.

وصرح بان جميع مراحل تصميم وتصنيع وانتاج الاسلحة والمنظومات الموجودة مثل "3 خرداد" و"طبس" والرادارات، تجري في مجموعة الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية ومنظمة الاكتفاء الذاتي.

ولفت الى ان الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري تعمل في اطار الشبكة الشاملة للدفاع الجوي في البلاد وتقوم بتنفيذ مختلف المهمات في مجالات الكشف والرصد والمواجهة.


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا