معرف الأخبار : 25442

ايران ضمن الدول الـ 15 عالميا في انتاج الذكاء الاصطناعي

ايران ضمن الدول الـ 15 عالميا في انتاج الذكاء الاصطناعي

اعلن مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون التكنولوجيا والابداعات في الجمهورية الاسلامية الايرانية ستار هاشمي، ان البلاد تاتي ضمن الدول الـ 15 في انتاج الذكاء الاصطناعي في العالم.

وقال هاشمي في تصريح لوكالة انباء "فارس" ان وضعنا جيد في العالم من ناحية المعرفة والاستفادة من الكوادر البشرية في مجال الذكاء الاصطناعي ووفقا لتقارير مصادر مرموقة فان ايران تحتل المرتبة ما بين 7 الى 15 في العالم من حيث الخريجين الجامعيين وانتاج علم الذكاء الاصطناعي.

واشار الى هنالك الكثير من الباحثين والاساتذة في البلاد الذين يقومون بانجاز البحوث التطبيقية في هذا المجال واضاف، ان مهاجرة النخب الى الدول الاخرى تعد تحديا عالميا بسبب الامكانيات والفرص العملية المميزة لذا علينا نحن ايضا الاهتمام بهذا المجال وتوفير الامكانيات والارضيات العملية المناسبة للحيلولة دون مهاجرة النخب.

واوضح بان ايجاد وتطوير المختبرات التخصصية وتوفير الموارد والبنية التحتية في مجال الذكاء الاصطناعي تعد كذلك من الحالات التي تستلزم مشاركة القطاع الخاص للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ICT والاستثمار وتطوير البنية التحتية من قبلها وتقديم الدعم من جانب الدولة. 


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا