معرف الأخبار : 27089

توطين إنتاج عدة تشخيص السرطان في ايران

توطين إنتاج عدة تشخيص السرطان في ايران

سپهرغرب، گروه undefined :

نجحت شركة ايرانية معرفية بمحافظة اذربيجان شرقي (شمال غرب) من توطين انتاج عدة تشخيص مرض السرطان.

وفي حديث لمراسل وكالة انباء فارس قال مهدي حقي مؤسس شركة "زينو آراز ويرا" الكائنة في واحة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة اذربيجان شرقي: تعتبر الطفرات الجينية في السرطانات مهمة من الناحية الصيدلانية، ويتطلب تشخيص هذه الطفرات بسبب طبيعتها الجسدية طرقًا عالية التقنية مثل تفاعل البوليميراز المتسلسل في الوقت الحقيقي Real-Time PCR  باستخدام تحقيقات محددة.

واشار الى ان هذه المنتجات ستؤمن احتياجات البلاد وتوفر مبالغ كبيرة من العملة الصعبة نتيجة استريداها من الخارج، مضيفا: تُستخدم عدة  الكشف عن الطفرات الجينية K-Ras و B-raf لتشخيص نوع الطفرة الجسدية في السرطانات، وخاصة سرطان القولون والرئة، ولتحديد نوع الدواء الفعال.

واضاف عضو الهيئة العلمية بقسم الاحياء بجامعة تبريز: تُستخدم عدة التشخيص هذه للكشف عن الطفرات الجينية، المورثة Jak2 للكشف عن الطفرات الجسدية في نقاط V617F ولتقييم المخاطر في المرضى الذين يعانون من سرطانات الدم فيرا كثرة الحمر، وكثرة الصفيحات وسرطان الدم النخاعي، وكذلك لدراسة تأثير العلاجات المحددة لـهذه المورثة.

ولفت الى ان قيمة هذه العدة التشخيصية لـ 50 اختبارًا يزيد عن 2000 دولار ، فيما تعرضه الشركة الايرانية بأقل من ربع سعر العينة الأجنبية.


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا