معرف الأخبار : 27139

الرئيس روحاني

العام الجاري سيشهد مراسم مهيبة للعزاء الحسيني

العام الجاري سيشهد مراسم مهيبة للعزاء الحسيني

سپهرغرب، گروه undefined :

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان العام الجاري سيشهد مراسم مهيبة للعزاء الحسيني، داعيا الجميع لرفع راية العزاء كل قدر استطاعته في الاجواء الافتراضية والاذاعة والتلفزيون ووسائل الاعلام وجميع المواقع الالكترونية.

وخلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء قال الرئيس روحاني، انه علينا في محرم هذا العام كالاعوام الماضية ان نبرز حبنا لاهل بيت الرسالة وابي عبدالله الحسين (ع) وكما كان الشعب الايراني على مدى القرون الماضية حاملا لراية عزاء الامام (ع) سيكون هذا العام كذلك، وبطبيعة الحال يمكن ان يتغير شكل العزاء بعض الشيء وعلينا ان نقيم التجمعات في المستوى المسموح به وان نلتزم جميعا بالتوصيات والتعليمات الصحية.  

واضاف، علينا ان نصل في الطريق والمسار الى اهداف الامام الحسين (ع) المتمثلة باحترام الشريعة والدين والمناسك وان احد اصول ديننا يتمثل كذلك في الحفاظ على ارواحنا وافراد المجتمع.

وتابع رئيس الجمهورية، ستكون لنا مراسم عزاء مهيبة وليعمل كل فرد قدر استطاعته في الاجواء الافتراضية والاذاعة والتلفزيون والصحافة ووسائل الاعلام وجميع المواقع الالكترونية على رفع راية العزاء هذه.

واكد بان الاجواء ينبغي ان تكون حسينية بدءا من الجمعة وهو اول ايام محرم وان يشاهد من ينظر الى المجتمع حب ابي عبدالله الحسين (ع) واضاف، سنقيم هذا العام ايضا مراسم العزاء الحسيني مع التزام جميع التوصيات الصحية وسيقوم المشرفون الصحيون بالمراقبة اللازمة وسيعمل ان شاء الله تعالى جميع مسؤولي المساجد والتكايا والحسينيات بمسؤولياتهم التي تم ابلاغهم بها. 


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا