معرف الأخبار : 47026

النائب العام الايراني لرئيس الوزراء الارميني :

نرفض التحركات الاستفزازية وتواجد الارهابيين في المنطقة

نرفض التحركات الاستفزازية وتواجد الارهابيين في المنطقة

وافادت السفارة الايرانية في يريفان، ان "حجة الاسلام منتظري" الذي يقوم بزيارة ارمينيا حاليا، التقى اليوم الاربعاء رئيس وزراء هذا البلد "نيكول باشينيان" واستعرض معه العلاقات الودية القائمة بين البلدين.

واكد النائب العام الايراني، ان زيارته ليريفان جاءت ردا على زيارة نظيره الارميني الاخيرة الى طهران؛ كما نقل تحيات حارة من الرئيس الايراني الى باشينيان.

وصرح قائلا : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تولي اهمية خاصة الى توسيع العلاقات وفي جميع المجالات مع ارمينيا.

الى ذلك، اعرب باشينيان، عن ارتياحه "للتعاون المهني البناء بين رئيسي النيابة العامة الايراني والارميني".

وقال رئيس وزراء ارمينيا في هذا اللقاء : ان يريفان مستعدة لرفع مستوى التعاون القضائي مع الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ واصفا زيارة حجة الاسلام منتظري الى بلاده، انها فرصة مواتية في هذا السياق.

وشدد باشينيان على ضرورة تنفيذ الاتفاقات التي ابرمها مع رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال قمة طاجيكستان؛ مبينا ان تمديد اتفاقية تبادل الكهرباء والغاز الثنائية، واستكمال خط نقل الكهرباء الثالث من أرمينيا إلى إيران، وبناء محطة توليد الكهرباء وتوظيف الطاقات المتوفرة في منطقة مغري الحرة، من اهم القضايا المطروحة على صعيد العلاقات الاقتصادية بين طهران ويريفان.

كما تباحث الجانبان الايراني والارميني، خلال هذا اللقاء، في التطورات الاقليمية والدولية.  

وفي الختام، حمّل رئيس وزراء ارمينيا، النائب العام الايراني تحياته الحارة الى سماحة قائد الثورة الاسلامية ورئيس الجمهورية الاسلامية في ايران.


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا