معرف الأخبار : 25713

مساعد الرئيس الايراني: معالجة مرضى كورونا بمعدات الشركات المعرفية

مساعد الرئيس الايراني: معالجة مرضى كورونا بمعدات الشركات المعرفية

اعلن مساعد الرئيس الايراني للشؤون العلمية والتقنية ، سورنا ستاري، انه تم معالجة المصابين بفيروس كورونا بواسطة المعدات التي صنعتها الشركات المعرفية في البلاد.

وخلال زيارته التفقدية لواحة العلوم والتكنولوجيا في محافظة همدان (غرب) أكد ستاري في تصريح للمراسلين، على ضرورة توفير جميع احتياجات البلاد لمكافحة وباء كورونا بوساطة الشركات المعرفية، وقال: لم نستورد أي معدات تقريبا في هذا المجال من دول أخرى، وتم تلبية جميع احتياجاتنا من خلال الاعتماد على الامكانيات المحلية.

وأكد ان النظام البيئي للتكنولوجيا والابتكار كان استجابة جيدة لاحتياجات البلاد خلال فترة تفشي كورونا، مضيفا: خلال تفشي كورونا ، ظهرت في الساحة قدرات الشركات المعرفية، وقامت بتلبية الاحتياجات المحلية دون الاعتماد على الواردات.

ولفت مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية الى انه منذ الأيام الأولى لتفشي وباء كورونا في البلاد، بذل العاملون في الشركات المعرفية جهودهم وصنعوا جميع المعدات التي تحتاجها ايران، بما في ذلك المعدات الطبية وإنتاج الكمامات وأجهزة التنفس الصناعي وما الى ذلك داخل البلاد.

وتابع ستاري قائلا: تمكنت الشركات المعرفية أيضا من إنتاج جهاز التنفس الصناعي، وهو جهاز تقني معقد لمساعدة المرضى، وخلال هذه الفترة لم نستورد جهاز  تنفس صناعي واحد.

واضاف رئيس المؤسسة الوطنية للنخب: لقد نجحت الشركات المعرفية كذلك في توفير الأدوية لمرضى كورونا، وتم ادراج بعض النماذج من منتجات هذه الشركات في قائمة الأدوية في البلاد، وستسوق بقية الادوية في غضون ثلاثة أسابيع، وهذا الانجاز العظيم للشركات المعرفية تم بدعم من دائرة العلوم والتكنولوجيا برئاسة الجمهورية.

واعرب ستاري عن اعتقاده بان النظام البيئي للتكنولوجيا والابداع وجد طريقه في وقت الازمة، واستخدم كل قدراته  لمكافحة وباء كورونا.

يذكر ان ستاري افتتح خلال هذه الزيارة المرحلة الاولى من المبنى الجديد لواحة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة همدان على مساحدة قدرها 6 آلاف متر مربع، كما افتتح 5 مراكز للابداع.


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا