معرف الأخبار : 60890

خلال لقائه مساعد الرئيس الروسي

مخبر: مصالح ايران وروسيا رهن بجهودهما لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية

مخبر: مصالح ايران وروسيا رهن بجهودهما لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية

وخلال لقائه إيغور ليفيتين مساعد الرئيس الروسي، في موسكو الاربعاء، قال مخبر: ان طريق رشت - آستارا (شمال غرب ايران) وتطوير التعاون المصرفي لتسهيل أنشطة التجار والقطاع الخاص يلعب دورًا فاعلًا في رفع مستوى التعاون بين طهران وموسكو.

وأوضح النائب الأول للرئيس الايراني أنه تم وضع آلية جيدة لتنفيذ الاتفاقيات بين الطرفين ، وقال : "انه وبغية تنمية التعاون المصرفي ، يجب صياغة خطة دقيقة ضمن مهلة زمنية ومتابعتها بجدية".

وأشار مخبر أيضا إلى الاتفاقات المبرمة للتعاون بين البلدين في مجال الطاقة وأضاف: "تم التوصل إلى اتفاقيات جيدة جدا في قطاع الطاقة بين إيران وروسيا ، لكن يجب ايلاء الاهتمام لوقت تنفيذها ومتابعتها بجدية لمشاهدة تنفيذ كل مشروع حسب الجدول الزمني المحدد له".

بدوره صرح إيغور ليفيتين ، مساعد الرئيس الروسي ، في هذا اللقاء ، بأن مدراء الشركات التجارية الروسية الكبرى اجتمعوا للتفاوض مع الوفد الإيراني رفيع المستوى لتطوير التعاون التجاري والاقتصادي ، وأعلن عن جهود موسكو الجادة لتنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع طهران.

وفي إشارة إلى استعداد الشركات العاملة في مجال الطاقة للاستثمار والتعاون في إيران ، قال: ان الرئيس الروسي اكد ايضا على تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين ، وإبقاء جميع الاتفاقيات السابقة سارية.

يذكر ان النائب الاول للرئيس الايراني يزور موسكو للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الثاني للدول المطلة على بحر قزوين، المنعقد حاليا على مستوى رؤساء الوزراء بمشاركة الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا وجمهورية آذربيجان وتركمنستان وكازاخستان.


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا