معرف الأخبار : 23788

قائد عسكري ايراني: شهداء افغانستان واكبوا الشعب الايراني في طريق المقاومة

قائد عسكري ايراني: شهداء افغانستان واكبوا الشعب الايراني في طريق المقاومة

اكد مسؤول لجنة البحث عن مفقودي الحرب في الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد محمد باقر زادة بان شهداء افغانستان واكبوا الشعب الايراني في طريق المقاومة.

وقال العميد باقر زادة في تصريح ادلى به لمراسل وكالة انباء "فارس" خلال مراسم استقبال رفات 192 شهيدا من شهداء الدفاع المقدس، لقد وصلت الى البلاد عبر حدود شلمجة (من العراق) صباح اليوم الرفات الطاهرة لـ 192 شهيدا من شهداء الدفاع المقدس (ابان الحرب العدوانية التي شنها النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الفترة 1980-1988).

واضاف، ان رفات هؤلاء الشهداء تعود لعمليات "والفجر" التمهيدية و"والفجر 1" و"رمضان" و"خيبر" و"بدر" و"كربلاء 4" و"كربلاء 5" و"بيت المقدس 7" وهجوم للعدو.

وتابع مسؤول لجنة البحث عن مفقودي الحرب في الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، هنالك الى جانب رفات هؤلاء الشهداء الاعزاء رفات اخينا المجاهد والمهاجر نسيم الافغاني، هذا الشهيد العزيز الذي خلق الملاحم مع اخوته الشهداء الايرانيين.  

وقال العميد باقر زادة، انه وفقا لما قيل فان اسرة هذا الشهيد الشامخ قد استشهدت في افغانستان خلال قصف جوي من قبل قوات الاتحاد السوفيتي السابق ورغم ان نسيم الافغاني لا اسرة له لكنه اليوم عاد الى وطنه الثاني اي ايران الاسلامية.

واكد قائلا، ان هذا الشهيد رمز ومثال لسائر شهداء الشعب الافغاني المجاهد والعظيم الذين واكبوا الشعب الايراني في طريق المقاومة.

وصرح بانه سيتم الاعلام لاحقا عن موعد تشييع ودفن الرفات الطاهرة لهؤلاء الشهداء والشهيد الافغاني.


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا