معرف الأخبار : 67923

مساعد وزير الخارجية يعلن عن قرب إعادة فتح السفارتين في طهران والرياض

مساعد وزير الخارجية يعلن عن قرب إعادة فتح السفارتين في طهران والرياض

 

و قال "علیرضا عنایتي"، عن موعد فتح سفارتي إيران والسعودية ومکانهما: من المقرر اعادة فتح سفارتي البلدين في غضون شهرين من التوصل الى الاتفاق الايراني- السعودي وسيجتمع وزيرا الخارجية الايراني والسعودي خلال هذا الفترة.

وأضاف: قد التقى وزيرا الخارجية الايراني والسعودي في بكين ومنذ ذلك التاريخ بدأ الإعلان الرسمي للعلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية وعقب  ذلك التقى الوفدان الفنيان الایرانی والسعودي.

وقال عنایتی: كنا وما زلنا نستضيف الوفد السعودي وزار وفد سعودى السفارة السعودية في طهران وغادر العاصمة إلى مشهد يوم الجمعة وزار القنصلية العامة في هذه المدينة ليعود الى الرياض ثم يتوجه وفد اخر من الرياض الى طهران لمناقشة كيفية إعادة فتح السفارة السعودية وقنصليتها العامة.
واوضح نفس هذه الزيارات جرت من الجانب الايراني حيث توجه الأربعاء الماضي، وفدان من الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى السعودية حيث استقر وفد في الرياض ووفد اخر توجه الى جدة وكان في استقباله عدد من المسؤولين السعوديين.

وذكر أن رئيس الوفد الايراني الى السعودية السيد "زرنکار" التقى نائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية حيث كان اللقاء بناء للغاية وتم خلاله التوصل إلى اتفاقيات تنفيذية جيدة و وفقًا لذلك، بدأنا نشاطنا في السعودية لاعادة فتح السفارة والقنصلية العامة هناك.


رابط الأخبار:

شارك
تعليقك
اسم البريد الإلكتروني

كود الكابتشا